[ivcs]
Type: article
Parent page: أسرار العاب كازينو
[/ivcs]

تعد لعبة كينو Keno إحدى أشهر العاب كازينو اونلاين، وهي تتشابه بقوة مع لعبة اليانصيب lottery، وغالبًا ما يعثر عليها اللاعبون في كازينو العاب اونلاين الحديثة بكثرة، كما تعرضها مواقع اليانصيب أيضًا، حيث يتم التعامل معها كإحدى العاب سلوتس الشهيرة.

نشأة لعبة كينو

بدأت لعبة كينو في الصين منذ القرن التاسع عشر، حيث استخدمها الصينين من خلال الأحرف الصينية في البداية، ولكن بعد عدد من الرحلات والهجرة إلى الدول الأوروبية، تحولت اللعبة إلى استخدام أحرف غربية، وتم تسميتها بأسماء مختلفة مثل بوك هوب بوBoc Hop Bu ، ولعبة بوكا بو Puck-apu، إلى أن استطاعت هذه اللعبة أن تحوز على إعجاب العديد من المقامرين خاصة في هيوستن بولاية تكساس، وأخذت اسمها الحالي وهو كينو Keno.

وإذا ما كنت تحاول الآن أن تجرب لعبة كينو بعدما تعرفت على تاريخها، يمكنك أولاً معرفة بعض الحقائق المثيرة بشأنها، والتي تجعلها مختلفة عن لعبة اليانصيب.

الفرق بين كينو واليانصيب

يجب أن تعلم أولاً بأن لعبتي الكينو واليانصيب، تتشابهان في الآليات حول كيفية اللعب، حيث تتضمن كل لعبة منهما اختيار أحد الأرقام ثم المراهنة عليه، وإذا ما تم السحب على الرقم المختار فاز اللاعب المراهن ليس كمختلف اللعاب الكازينو الاخري كالتي تجدها على الكازينوهات الاون لاين مثل كازينو 888.

إلا أن هناك بعض الاختلافات التي تميز كل لعبة منهما عن الأخرى بشكل واضح، وهذه الاختلافات تكمن فيما يلي:

لعبة اليانصيب

في لعبة اليانصيب يختار اللاعب من بين 6 إلى 7 أرقام على التذكرة، ويمكن الفوز اعتمادًا على الأرقام التي تم اختيارها، ويكون الفوز بجائزة واحدة فقط، وفي حال اختيار لاعبان لنفس الرقم الفائز، تتم مشاركة الجائزة بينهما.

لعبة كينو

في لعبة كينو تتم المراهنة على عدد من الأرقام قد يصل إلى 20 رقمًا بالتذكرة، ويمكنك بدلاً من ذلك وضع رهان كبير على مجموعة من الأرقام.

في حالة الفوز يفوز اللاعب بالرهان على كل رقم على حدا، ويعتمد حجم المبلغ على الرهان الذي يضعه الكازينو، فهو من يحدد المبلغ المدفوع.

وسوف يحصل اللاعب على الرهان الموجود على كل تذكرة، فإذا راهنت بواحد دولار وكانت احتمالات المراهنة عشرة أضعاف وفزت، فسوف تحصل على 10 دولار